منتديات سحاب

منتديات سحاب


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتديات سحاب حيث كل ماهو جديد ومفيد
للاقتراحات والشكاوي هنا رايك يهمنا http://sahabalsalem.yoo7.com/montada-f29/

شاطر | 
 

 الهلال السعودي يسطع بثلاثية في شباك الغرافة ويدنو من المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sulaiman95
فريق الأبداع
فريق الأبداع


عدد المشاركات : 444
العمر : 23

مُساهمةموضوع: الهلال السعودي يسطع بثلاثية في شباك الغرافة ويدنو من المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 7:35 pm


وضع فريق الهلال السعودي لكرة القدم قدما في الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بتغلبه على ضيفه الغرافة القطري 3/صفر اليوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة على استاد "الملك فهد" بالرياض.

وسطع الهلال عبر شوطي المباراة وترجم تفوقه إلى ثلاثة أهداف بينما فشل الغرافة في استغلال الفرص التي سنحت له في فترات متفرقة من المباراة ليقطع الهلال شوطا كبيرا على طريق التأهل للمربع الذهبي.

وأنهى الهلال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله محمد الشلهوب في الدقيقة 16 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني أحرزهما أحمد الفريدي والبديل وليد الجيزاني في الدقيقتين 60 و85 .

ويلتقي الفريقان إيابا يوم الأربعاء المقبل على استاد "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة الذي أصبحت فرصته ضعيفة في بلوغ المربع الذهبي حيث يحتاج من أجل ذلك إلى التغلب على الهلال بأربعة أهداف نظيفة.

وأكد الهلال تفوقه وفرض سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول الذي أهدر فيه الفريق عددا قياسيا من الأهداف بسبب التسرع وعدم الدقة في إنهاء الهجمات على الرغم من الارتباك الواضح في دفاع الغرافة.

ولم تدم فترة جس النبض أكثر من عشر دقائق حيث كشر بعدها الهلال عن أنيابه الهجومية بقيادة ياسر القحطاني والبرازيلي تياجو وأحمد الفريدي.

ولم يتأخر الهلال في الإعلان عن تفوقه حيث سجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 16 عندما وقف دفاع الغرافة معتقدا وجود تسلل على لاعبي الهلال ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ حتى وصلت الكرة إلى محمد الشلهوب في الناحية الأخرى من منطقة الجزاء ليسدد الكرة من زاوية صعبة إلى داخل شباك الغرافة.

وأثار الهدف المبكر حفيظة لاعبي الغرافة الذين حاولو الرد من خلال المحاولات الهجومية لنجم هجوم الفريق العراقي يونس محمود ومن خلفه النجم البرازيلي المخضرم جونينيو بيرنامبوكانو ولكن محاولات الفريق باءت بالفشل.

واستعاد الهلال زمام المباراة سريعا وأهدر له اللاعب البرازيلي تياجو تيفيز فرصتين خطيرتين الأولى سددها من مسافة بعيدة ومرت الكرة بجوار القائم والثانية تسرع ولعبها من زاوية ضيقة للغاية داخل منطقة الجزاء بعيدا عن المرمى بدلا من التمرير وهو على بعد خطوات من المرمى.

وتوالت هجمات الهلال في الدقائق التالية ، وتلقى القحطاني الكرة داخل منطقة الجزاء فهيأها لنفسه ببراعة فائقة وأطلقها قوية ولكن الكرة علت العارضة مباشرة بعدما لمسها حارس مرمى الغرافة بأطراف أصابعه لتضيع فرصة خطيرة من الهلال.

وأهدر القحطاني هدفا مؤكدا بعدها مباشرة وهو شبه منفرد حيث سدد الكرة بجوار القائم لحظة خروج الحارس لإيقاف الهجمة.

وبعدها بدقيقتين ، أهدر أحمد الفريدي هدفا مؤكدا عندما تلقى تمريرة بلمسة سحرية من القحطاني انفرد على اثرها بعبد العزيز علي حارس مرمى الغرافة ولكنه تمادى في مراوغة الحارس الذي أمسك الكرة ببراعة.

وواصل الهلال محاولاته الهجومية وإن هدأ إيقاع المباراة ، وسيطرت الأنانية مجددا على تياجو تيفيزي ففضل تسديد الكرة بدلا من تمريرها إلى زميله عيسى المحياني لتخرج الكرة بجوار القائم وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد لا يعبر عن كثرة الفرص التي سنحت للفريق.

مع بداية الشوط الثاني ، أظهر الغرافة وجهه الحقيقي وبذل الفريق جهدا كبيرا على عكس المستوى الذي ظهر عليه في الشوط الأول وأهدر يونس محمود هدفا مؤكدا عندما سدد الكرة في يد حسن العتيبي حارس مرمى الهلال.

ولكن الهلال لم يستسلم ولم يتراجع للدفاع حيث حاول الرد على محاولات الغرافة الهجومية واخترق تياجو الدفاع القطري من الناحية اليسرى وحاول تمرير الكرة عرضية لزملائه ولكنها اصطدمت بالدفاع القطري وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

وبينما بحث الغرافة عن هدف التعادل ، فاجأ الفريدي الجميع بهدف الهلال الثاني في الدقيقة 60 اضر ضربة حرة سددها القحطاني قوية وتصدى لها حارس الغرافة لترتد منه إلى الفريدي الذي لم يتوان في إيداعها داخل الشباك.

ومنح الهدف فريق الهلال حافزا قويا على العودة لهجومه الكاسح وسدد القحطاني كرة قوية مرت بجوار القائم.

وأعلن البرازيلي جونينيو بيرنامبوكانو نجم الغرافة عن وجوده بتسديدتين قويتين من ضربتين حرتين في منتصف هذا الشوط ولكن العتيبي حارس الهلال تصدى لهما ببراعة فائقة كما تصدى بعدها لهدف مؤكد حيث أبعد الكرة من على خط المرمى بعد ضربة رأس من يونس محمود اثر ضربة حرة أخرى لعبها جونينيو.

وعلى عكس سير اللعب في اتجاه مرمى الهلال ، وجه لاعب الهلال وليد الجيزاني صفعة جديدة إلى دفاع الغرافة وشق طريقه بنجاح إلى المرمى في الدقيقة 85 ليسجل الهدف الثالث للهلال ويقضي على آمال الغرافة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lifenet2.yoo7.com/forum.htm
الطائر الحر
اداري متميــز
اداري متميــز
avatar

عدد المشاركات : 761
العمر : 20
الموقع : http://alebda3.all-up.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: الهلال السعودي يسطع بثلاثية في شباك الغرافة ويدنو من المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا   الإثنين سبتمبر 20, 2010 2:20 pm

شكرا لك

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alebda3.all-up.com
 
الهلال السعودي يسطع بثلاثية في شباك الغرافة ويدنو من المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سحاب :: المـــــــدن الرياضية :: |-| قـَريـُة آلْريـَآضـہآلْعـَربيِـہ & آلْعـآلمِيـِہ |-|-
انتقل الى: